الصحة: نجهز لنقل ٣٥ من الأطفال المبتسرين من مجمع الشفاء بغزة لمصر

وزيرا الصحة المصرى والتركى
وزيرا الصحة المصرى والتركى

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان: إن مصر تجري تواصل منذ ٣ أيام لنقل ٣٥ طفلًا من الاطفال المبتسرين من مستشفيات غزة إلي مستشفيات مصر سواء في شمال سيناء أو مستشفيات التأمين الصحي بالقناة .

اقرأ أيضًا: وزير الصحة: مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة تقدم خدمات طبية متميزة

وأكد الوزير على تجهيز مصر ل٣٥ سيارة إسعاف مجهزة بالحضانات لنقل الأطفال من مستشفى الشفاء، وأن هناك صعوبة في نقلهم بشكل كبير لوجودهم عبر أجهزة تنفس صناعي.

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن تركيا أرسلت لمصر ١٠ طائرات مجهزة طبيا وسفينة محملة بالمساعدات الطبية عبر ميناء العريش لدعم الأخوة الفلسطينين بقطاع غزة عبر معبر رفح ودعم المرضي بالمستشفيات المصرية ، كما قدمنا ٨ مستشفيات ميدانية .

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبد الغفار أنه سوف يتم استقدام أطباء من تركيا لمصر ليتم التعاون مع الأطباء المصريين وعلاج جرحي غزة بالتعاون كما سيتم نقل المرضي عبر الطائرات المجهزة لتركيا عبر الفرز بمستشفيات العريش والمستشفيات الميداني.

وتابع: لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التركي خير مثال للدعم بين الدولتين الكبير لفلسطين، مشيرا إلى تقديم تركيا ١٠ طائرات محملة بمستشفيات ميدانية واجهزة تنفس الصناعي والحضانات والمستلزمات الطبية والعيشة الأساسية باجمالي ٦٦٣ طنا من المستلزمات لدعم الأخوة الفلسطنين، مشيرا إلى أن السفينة التركية أول سفينة تضل إلى العريش منذ بداية أزمة غزة . 

وتابع: سيتم الفرز الطبي لمرضي وجرحي غزة في مستشفيات العريش والمستشفيات الميدانية والتي وصل عددها الي 8، اولا ثم ارسالهم الي تركيا بعناية خاصة، لافتا إلى التخطيط للتوسع في استقبال جرحي غزة لتركيا وهذه العملية ستتم بالتعاون مع الجانب المصري، مقدما الشكر لمصر للتعاون البناء لمساعدة الشعب الفلسطنين وانهاء الأزمة في أسرع وقت.

وقدم وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، الشكر والامتنان الي مصر للدور الكبير الذي تقوم بيه في تقديم الدعم الطبي لجرحي غزة، لافتا خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد الان إن القضية الفلسطنينة من القضايا التي تجعل الدول الإسلامية تنزف بسبب مايحدث وتضع مصر وتركيا في مسؤلية كبيرة لدعم الأخوة الفلسطنينة.

وأضاف وزير الصحة التركي، بعد الأحداث التي اندلعت في السابع من اكتوبر نعمل مع الجانب المصري علي دعم الفلسطنين والدعم سيكون دائم، مشيرا الي المكالمات التي تمت مع وزير الصحة والسكان واخرها امس والتي استمرت ساعة لبحث، سبل التعاون، مشيرا الي زيارة المرضي وجرحي غزة في معهد ناصر.

اكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، ان التعاون المصري التركي يشهد تواصل دائم مع الجانب التركي لدعم القضية الفلسطنية والاخوة الفلسطنينين وذلك بدعم من القيادة السياسية بين البلدين والعلاقات التاريخية بين البلدين .

وقال الوزير: إن تركيا تعد من اوائل الدول التي تواصلت مع مصر لدعم الاشقاء بغزة من خلال ارسال السفن المحملة بالمساعدات الطبية ،وقد وصلت سفينة كبرى محملة بشاحنة كبيرة بالمساعدات الطبية لغزة واستقبلتها مصر عبر العريش ونسعي لايصالها لغزة عبر رفح 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للوزير الصحة مع وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة ، خلال زيارته للمصابين من الأخوة الفلسطينين بمستشفي معهد ناصر.